1- منطقة تلوس Tlos

منطقة تلوس هي منطقة أثرية تقع على بعد 42 كم من مدينة فتحية، على تل مرتفع شرق قرية ياكا، بالقرب من منتجع كالكان، وهي عبارة عن مدينة رومانية قديمة، يعود تاريخها لأكثر من 4 آلاف عام، وتعتبر من أكبر المستوطنات البشرية في ليقيا القديمة.

تمتاز منطقة تلوس بهندستها المعمارية الفريدة، التي توضح مدى براعة الحضارات القديمة في إقامة المدن، تحتوي المنطقة على العديد من المعالم الأثرية المميزة، أبرزها حصن تلوس، وقبور محفورة في الصخر، ومسرح روماني.

الوقت المرجح لزيارة منطقة تلوس: 3 ساعات.

 

2- المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس Telmessos & Tomb of Amyntas

يعود تاريخ المدينة القديمة تلميسوس إلى 400 عام قبل الميلاد، تعتبر أكبر شاهد على حضارة عظيمة نشأت خلال تلك الحقبة التاريخية.

معظم مدينة تليمسوس اختفت أسفل المدينة الحديثة، ولكن أبرز ما يميزها، هي مقبرة أمينتاس المحفورة داخل الصخور، في المنحدرات المرتفعة فوق مدينة فتحية، تم إقامتها لدفن الملك، والمحاربين بها، والتي يمكنك الحصول على أجمل إطلالة لها من على بعد، من أكثر من موقع داخل مدينة فتحية نفسها، واستمتع برؤية تصميمها المميز، وبواباتها المنحوتة بالأعمدة على إمتدادها من الخارج.

الوقت المرجح لزيارة المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس: 45 دقيقة.

 

3- المدينة القديمة في فتحية Old Town

تقع المدينة القديمة في فتحية بالقرب من الميناء، وتمتاز بمناخها الرائع وأجواءها الأروع؛ فهي الوجهة الأمثل للاستمتاع بأجمل الوجبات والمشروبات، وسط احتكاك مباشر بالسكان المحليين في مدينة فتحية التركية.

المدينة القديمة في فتحية هي أقدم جزء من المدينة، وتعج بالمطاعم، والحانات، والمقاهي، فهي تقدم لك مزيج رائع ما بين القديم والحديث. لا تنسى كذلك المرور على سوق السمك، وشراء النوع المفضل لك، والذهاب للفندق الخاص بك؛ لإعدادها لك طازجة.

 

4- متحف فتحية Fethiye Museum

يعد متحف فتحية من أهم معالم السياحة في فتحية لهواة التاريخ والثقافة. المتحف على الرغم من بساطته، إلا أنه ممتعاً لحد كبير، حيث من خلاله يمكنك التعرف على تاريخ المدينة، ومشاهدة أجمل القطع الأثرية، المتمثلة في المشغولات الخزفية، والمجوهرات، واللوحات الفسيفسائية الجميلة. يوجد كذلك أمام المتحف حديقة، بها العديد من التماثيل التاريخية.

يمكنك الوصول إلى متحف فتحية بمنتهى السهولة، حيث يقع بالقرب من محطة الباصات، ويقع في شارع نابض بالحياة، يحتوي على العديد من المطاعم، والمقاهي.

الوقت المرجح لزيارة متحف فتحية: ساعة.

وأخيراً وبعد جولتنا الممتعة سوياً، ما بين أجمل معالم السياحة في فتحية الخلابة، تكون قد تأكدت معنا أنها من اجمل مدن تركيا التي تستحق الزيارة، فلا تنسى في رحلتك القادمة إلى تركيا أن تضعها على رأس قائمة برنامجك السياحي. 

 

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!